أخبار وتقارير

القيادي المؤتمري الجنوبي أحمد الفضلي.. حل القضية الجنوبية يجب ان يكون في اطار القضية الوطنية

يمنات – خاص

أعتبر القيادي المؤتمري الجنوبي أحمد ناصر الفضلي أن حل القضية الجنوبية سيكون في اطار القضية الوطنية، ولن يكون بعيدا عن المجتمع الاقليمي والدولي.

وقال الفضلي في تصريح خاص لـ"يمنات": أن النمط الحالي من الوحدة فشل لأسباب كثيرة أهمها أن النظامين الشموليين السابقين في الشمال والجنوب، ولدا نظاما شموليا جديدا، لم يأخذ بايجابيات ما في النظامين قبل العام 1990م، وانما أخذ بأسؤ ما فيهما.

وأضاف: أن الجنوبيين لم يذهبوا إلى الوحدة موحدين، وانما ذهب إليها فصيل واحد هو الحزب الاشتراكي اليمني.

 

وأكد الفضلي وهو عضو لجنة دائمة في المؤتمر الشعبي العام، وأحد مؤسسي المؤتمر في المحافظات الجنوبية والشرقية: أن تحضيرات تجري لعقد اللجنة الدائمة الجنوبية للمؤتمر الشعبي العام، بهدف الخروج برؤية موحدة لحل القضية الجنوبية للمؤتمر في الجنوب، وأن هناك مشاورات مع أعضاء اللجنة الدائمة الجنوبيين، ستستكمل بعد اجازة العيد.

 

واعتبر أن رؤيته لحل القضية الجنوبية لا تتناقض مع الرؤية التي يطرحها أحمد الميسري محافظ أبين السابق، وإنما هناك نوع من التقارب.

وقال: الميسري طرح أفكار ونحن طرحنا أفكار، ونتحاور للخروج برؤية موحدة.

 

وعن رؤيته لحل القضية الجنوبية، قال الفضلي: أرى أن حل القضية الجنوبية يتم في اطار حل القضية الوطنية على مستوى البلد، وليس بعيدا عن المجتمع الاقليمي والدولي، على أساس قيام "يمن اتحادي" مكون من اقاليم.

معتبرا أن الخلاف لا يفسد للود قضية مع باقي الفصائل الجنوبية، التي يعد المؤتمر واحدا منها، والتي يتعامل معها على أن الجميع جنوبيين وشركاء في حل القضية الجنوبية.

 

وأشار الفضلي إلى أن أعضاء المؤتمر في الجنوب كانوا ينتظرون من قيادة المؤتمر تقديم رؤية لحل القضية الجنوبية، لكن القيادية لم تولي اهتماما بذلك.

مؤكدا أنه سلم رؤية متكاملة لحل القضية الجنوبية لـ"علي عبد الله صالح" قبل الأزمة، وقام بنشرها، لكنها لم تؤخذ في الاعتبار ولم تناقش.

زر الذهاب إلى الأعلى